نيروبي: الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة خطتها للاستجابة لكارثة سفينة "روبيمار" وتطالب بدعم مادي وفني لتنفيذها
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 12:40 صباحاً
نيروبي: الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة خطتها للاستجابة لكارثة سفينة

سلمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأمم المتحدة خطتها الخاصة بالتعامل مع كارثة السفينة "روبيمار" الغارقة مع حمولتها المكونة من آلاف الأطنان من الأسمدة في البحر الأحمر، قبالة ميناء المخا، غربي البلاد.
جاء ذلك خلال لقاء جمع القائم بأعمال سفارة اليمن لدى كينيا؛ مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة؛ إليزابيث مريما، في نيروبي، بحثا مخاطر كارثة غرق السفينة "روبيمار"، وجهود الحكومة للتعامل معها وتخفيف تبعاتها على البيئة البحرية في البحر الأحمر.
ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فقد سلم العواضي، المسؤولة الأممية خطة الاستجابة التي أعدتها الخلية الحكومية، للتعامل مع كارثة السفينة "روبيمار" التي استهدفتها جماعة الحوثيين في فبراير الماضي وتسببت بإغراقها مع حمولتها البالغة 21 ألف طن من الأسمدة الكيماوية على بعد 25 ميلاً بحرياً من ميناء المخا في البحر الأحمر.
وأكد العواضي أن تنفيذ خطة الاستجابة يتطلب دعماً مادياً وفنياً ولوجستياً عاجلاً، لتفادي الآثار الكارثية المحتملة لغرق السفينة على بيئة البحر الأحمر وكافة الدول المشاطئة له. 
من جهتها، أكدت المسؤولة الأممية، متابعة المنظمة الدولية لكافة التطورات والمستجدات بشأن كارثة السفينة منذ لحظة استهدافها، وأن هناك فرق أممية متخصصة تتواجد في عدن وتعمل مع الحكومة المعترف بها لمواجهة الكارثة.


التعليقات