نيويورك: الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي لإعادة الحوثيين إلى طاولة الحوار وإنهاء الصراع
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 14 مارس, 2024 - 12:01 صباحاً
نيويورك: الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي لإعادة الحوثيين إلى طاولة الحوار وإنهاء الصراع

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط لإعادة جماعة الحوثيين إلى طاولة الحوار من أجل إنهاء الصراع المزمن في البلاد.
جاء ذلك على لسان مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة؛ عبد الله السعدي، خلال لقائه، اليوم الخميس في نيويورك، المبعوث الأممي الخاص؛ هانز غروندبرغ.
ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فقد شدد السعدي على ضرورة ممارسة الضغط على جماعة الحوثيين لوقف تصعيدها في البحر الأحمر، ودفعها نحو طاولة الحوار لإنهاء الصراع وإحياء الأمل في إمكانية تحقيق السلام الشامل في البلاد.
واتهم السعدي، الحوثيين بالتهرب من كافة استحقاقات السلام، سواء بافتعال الأزمات والتصعيد في البحر الأحمر أو رفضهم مبادرات الحكومة لفتح الطرقات، وهو ما يؤكد "استمرار تعنتهم وعدم جديتهم في الانخراط بحسن نية مع جهود السلام الإقليمية وجهود المبعوث الخاص" حسب قوله.
وجدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المعترف بها لكافة الجهود الإقليمية والدولية والأممية الهادفة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع بناء على المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وفيما أشاد المبعوث الأممي غروندبرغ، بالتنازلات التي قدمتها الحكومة المعترف بها من أجل تخفيف معاناة اليمنيين، جدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سواء المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.


التعليقات