اليمن: استعادة الكميات المنهوبة من مخازن "هيئة الأدوية" في تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 07 مارس, 2024 - 09:02 مساءً
اليمن: استعادة الكميات المنهوبة من مخازن

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة تعز استعادة كمية الأدوية المهربة، بعد أربعة أيام من قيام مسلحين بنهبها من مخازن "هيئة الأدوية" بالمحافظة.
وقالت إدارة الإعلام بمحافظة تعز، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، اليوم الخميس، إن الحملة الأمنية المشتركة، تمكنت، أمس الأربعاء، من استعادة الكميات المنهوبة من فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة، ويجري تحريزيها مع الجهات المختصة والقضائية تمهيدا لإتلافها.
ونقلت عن وكيل المحافظة للشئون الصحية ورئيسة اللجنة المكلفة بمتابعة استعادة الأدوية المهربة والمنهوبة؛ الدكتورة إيلان محمد عبد الحق قولها، إن "الحملة الأمنية تمكنت أيضاً من القاء القبض على مهرب الأدوية، ويجري حاليا ملاحقة المسلحين المتورطين بنهبها من مخازن هيئة الأدوية وتقديمهم جميعا للعدالة".
وأضافت أن اللجنة قامت، اليوم الخميس، بجرد كميات الأدوية المهربة والمنهوبة من فرع الهيئة من أجل مطابقتها وتحريزها واستكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لإتلافها.
وكشفت إيلان عن حملة ميدانية مستمرة لضبط الأدوية المهربة والمنتهية والتالفة والمخدرات بغرض تنظيف السوق المحلية من هذه الأصناف السامة والقاتلة كإجراءات وقائية للحفاظ على صحة أبناء المحافظة.


التعليقات