اليمن: مسؤول أممي يدعو إلى ضرورة توسيع مشاركة النساء في عملية السلام
يمن فيوتشر - الخميس, 07 مارس, 2024 - 06:53 مساءً
اليمن: مسؤول أممي يدعو إلى ضرورة توسيع مشاركة النساء في عملية السلام

دعا مسؤول أممي رفيع، إلى ضرورة توسيع مشاركة النساء اليمنيات سواء في مرحلة بناء السلام أو ما بعد الاتفاق عبر الاستثمار في قدراتهن وخبراتهن في بناء وتنمية البلاد.
وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والمنسق المقيم في اليمن؛ جوليان هارنيس، في كلمته أثناء الفعالية الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة، اليوم الخميس في عدن، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الموافق 8 مارس 2024: "النساء هن الضحايا، وهن المكلومات، واللواتي يرعين العائلات الناجية، ويجب توسيع عملية مشاركتهن في السلام والاستثمار في قدراتهن وخبراتهن لصالح بناء وتنمية البلاد في مرحلة ما بعد انتهاء الحرب".
وأضاف المسؤول الأممي أن الصراعات التي شهدتها البلاد زادت بشكلٍ كبير من تهميش المرأة، الأمر الذي يتوجب على الجهات الحكومية والدولية العمل على انصافها ورد الاعتبار لها كونها عنصراً أساسياً في المجتمع.
وأكد هارنيس دعم الأمم المتحدة لكافة الآليات والمنظمات الحكومية والمجتمعية من أجل تعزيز دور النساء في بناء السلام بما يُسهم في زيادة مشاركة وحضور المرأة اليمنية في جميع المبادرات والمشاورات لإحلال السلام في البلاد.
وشدد المنسق الأممي على ضرورة مكافحة خطاب الكراهية ضد النساء والناشطات، ووقف كافة الإجراءات والممارسات التي تستهدف تقييد حرية المرأة في اليمن.


التعليقات