اليمن: وصول 190 من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان إلى مطار عدن
يمن فيوتشر - الخميس, 07 مارس, 2024 - 05:02 مساءً
اليمن: وصول 190 من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان إلى مطار عدن

وصلت دفعة جديدة من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان إلى مطار عدن، جنوب البلاد، عبر رحلة مجانية تكفل بنفقاتها أحد رجال الأعمال.
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، فإن دفعة جديدة من الرعايا اليمنيين تتكون من 190 شخصاً، وصلت في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، إلى مطار عدن الدولي، عبر رحلة للخطوط الجوية اليمنية قادمة من مدينة بورتسودان السودانية.
ونقلت الوكالة عن مصدر في "اليمنية" قوله، إن الدفعة العائدة تضم "136 رجلاً وامرأة و39 طفلاً و15 رضيعاً، وصلت على رحلة رقم IY6321، التي كانت قد أقلعت في وقت سابق مساء أمس الأربعاء من مطار عدن الدولي إلى بورتسودان لنقل العالقين إلى أرض الوطن". 
وكانت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في الخرطوم، قد ذكرت في منشور على صفحتها في "فيسبوك" مساء أمس الأربعاء، بأن هذه الرحلة هي "آخر رحلة إجلاء عبر طيران اليمنية، وتكفل بتسييرها رجل الأعمال اليمني الشيخ عبد السلام أمين الحاج على نفقته الخاصة".
يذكر أن هذه الرحلة المجانية هي الثانية لإجلاء الرعايا اليمنيين الراغبين بالعودة إلى البلاد، هرباً من المواجهات العسكرية الدائرة في السودان منذ منتصف أبريل الماضي بين القوات الحكومية و"الدعم السريع"، فيما كانت الأولى قد وصلت إلى مطار المخا، غرب البلاد، في منتصف يناير الماضي، وعلى متنها 138 من الرعايا اليمنيين، برعاية ودعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي؛ طارق صالح.


التعليقات