الدوحة: "الهلال القطري" يطلق مشروعاً جديداً لدعم النازحين في الضالع بتكلفة أكثر من 600 ألف دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 06:33 مساءً
الدوحة:

أطلق الهلال الأحمر القطري (QRCS) مشروعاً جديداً لتوفير الرعاية الصحية والمساعدات الإيوائية للفئات الأكثر ضعفاً في محافظة الضالع، وسط اليمن، بتكلفة أكثر من 600 ألف دولار.
وقال الهلال القطري، في بيان صحفي، أصدره اليوم الأربعاء، إنه أطلق، مشروعاً جديداً للاستجابة في مجالي الرعاية الصحية والإيواء للأشخاص الأكثر حاجة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وبتمويل قدره 649,981 دولاراً من الصندوق الإنساني لليمن التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) في اليمن.
وأضاف البيان أن المشروع يهدف إلى تلبية الاحتياجات الطارئة والدائمة لما مجموعه 60,572 شخصاً نازحاً ومتضرراً من الحرب في المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها في مديرية قعطبة.
وأوضح أن المشروع يتضمن صيانة 500 مأوى في مخيمات النازحين، مع التركيز بشكل خاص على الأسر الأكثر ضعفاً التي تعيش في ظروف غير آمنة، بالإضافة إلى تحسين الوصول لخدمات الرعاية الصحية الأولية والطارئة والشاملة، بما في ذلك العمليات الجراحية، من خلال تأمين الموارد المالية والطبية لإعادة تأهيل البنية التحتية في ثلاث مرافق طبية، فضلاً عن نشر عيادات متنقلة في مخيمات النازحين.
وأشار "الهلال القطري" إلى أنه بدأ بالفعل أعمال المسح الأولى في 12 مخيماً للنازحين لاختيار المستفيدين من المأوى، وإعادة فتح المرافق الصحية المستهدفة؛ وشراء الإمدادات الطبية والأدوية والمحاليل المخبرية والمواد الاستهلاكية والنفقات التشغيلية، كما تقوم العيادات المتنقلة بزيارات ميدانية للمخيمات لتوفير الرعاية الصحية الأولية، وإحالة المرضى الذين يعانون من حالات صحية حرجة إلى المرافق الصحية التي يغطيها المشروع.


التعليقات