طهران: مستشار خامنئي يقول إن الحرس الثوري الإيراني يجب أن "يركز" على البحر الأحمر وسط هجمات الحوثيين
يمن فيوتشر - العربية نت- ترجمة غير رسمية: الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 04:52 مساءً
طهران: مستشار خامنئي يقول إن الحرس الثوري الإيراني يجب أن

قال مستشار عسكري كبير للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن الحرس الثوري الإيراني يجب أن يعطي الأولوية للبحر الأحمر، وسط هجمات متكررة تشنها ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من طهران على الشحن في المنطقة.
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن يحيى رحيم صفوي قوله إن “البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​نقطتان استراتيجيتان ويجب أن تركز القوات البحرية والجوية للحرس الثوري الإيراني على هاتين النقطتين لأن الحروب المستقبلية ستكون بحرية وجوية”.
وقال صفوي، القائد الأعلى السابق للحرس الثوري الإيراني، إن على إيران تعزيز إجراءاتها الدفاعية والأمنية.
وقال: “إن عمق دفاعنا الاستراتيجي يقع في البحر الأبيض المتوسط، ونحن بحاجة إلى زيادة هذا العمق الاستراتيجي بمقدار 5000 كيلومتر”.
ويهاجم الحوثيون، الذين يسيطرون على معظم ساحل البحر الأحمر في اليمن، السفن التجارية في المنطقة التي يقولون إنها إما مرتبطة بإسرائيل أو تتجه إلى الموانئ الإسرائيلية، مبررين أفعالهم بأنها دعم للفلسطينيين وسط الحرب المستمرة في غزة بين إسرائيل و حماس، وهي جماعة مسلحة أخرى تدعمها إيران.
ودفعت هجمات الحوثيين العديد من شركات الشحن الكبرى إلى تعليق عملياتها عبر البحر الأحمر، الذي ينقل عادة حوالي 12 بالمائة من التجارة العالمية.
رداً على ذلك، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا عدة ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن منذ يناير/كانون الثاني.


التعليقات