اليمن: البرنامج الإنمائي يناقش غداً تقريره الجديد بشأن قياس الفقر وكيفية تسريع الحد منه
يمن فيوتشر - السبت, 24 فبراير, 2024 - 11:37 صباحاً
اليمن: البرنامج الإنمائي يناقش غداً تقريره الجديد بشأن قياس الفقر وكيفية تسريع الحد منه

يعقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، غداً الأحد، فعالية إلكترونية نقاشية حول تقريره الجديد بشأن قياس الفقر متعدد الأبعاد في اليمن وكيفية الحد منه.

وقال البرنامج في بلاغ صحفي، إنه سينظم يوم الأحد 25 فبراير الجاري، وعبر تطبيق (Zoom) فعالية لإطلاق تقرير قياس الفقر متعدد الأبعاد في اليمن، واستعراض استنتاجات التقرير، بالإضافة إلى تقديم نظرة عامة مفصلة عن مؤشرات الرفاهية والأمن الغذائي والتنمية البشرية في البلاد.

وأضاف البلاغ أن الفعالية التي ستبدأ الساعة الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن) في العاصمة الأردنية عمّان، ستتضمن أيضاً حلقة نقاشية بمشاركة خبراء عالميون من البرنامج الإنمائي ومبادرة أكسفورد لمكافحة الفقر والتنمية البشرية (OPHI OXFORD)، حول التقرير وتعقيدات الفقر في البلاد نتيجة التأثيرات السلبية التي تركتها تسع سنوات من الصراع على مستوى المعيشة للأفراد والأسر.

وسيشارك في الفعالية كل من: فيكادو تريف؛ خبير اقتصادي ومخطط تنموي في المركز الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومونيكا بينيلا؛ باحثة مشاركة في مبادرة أكسفورد للفقر والتنمية البشرية، وأوتار شمشير؛ مستشارة مشاريع التنمية وجمع التبرعات وباحثة ميدانية، وغدير المقحفي؛ مركز صنعاء للأبحاث، ومديرة تنفيذية سابقة لنادي الأعمال اليمني.

وأشار البرنامج الإنمائي إلى أن التقرير يهدف إلى "توجيه قرارات السياسة العامة لتسريع عملية الحد من الفقر متعدد الأبعاد، بما في ذلك من خلال تخصيص الموارد لاستهداف أفقر الفئات والمناطق التي تضم أكبر أعداد من الأشخاص الضعفاء، استنادا إلى توصيات للحد من الفقر متعدد الأبعاد لكل مجموعة".

ويُعد "تقرير قياس الفقر متعدد الأبعاد في اليمن"، ثمرة تعاون ثنائي بين البرنامح ومبادرة أكسفورد، بهدف التعرف على أهم أشكال الحرمان التي يواجهها الناس في اليمن.


التعليقات