نيروبي: "الهجرة الدولية" تطلق غداً الخطة الإقليمية للاستجابة للمهاجرين بين القرن الأفريقي واليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 21 فبراير, 2024 - 11:11 صباحاً
نيروبي:

تطلق منظمة الهجرة الدولية (IOM)، غداً، خطتها السنوية للاستجابة لاحتياجات المهاجرين على طريق الهجرة الشرقي بين اليمن والقرن الأفريقي خلال العام الجاري 2024.

وقال مكتب المنظمة في منطقة الشرق والقرن الأفريقي، في بلاغ صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم غداً الخميس في عدن، تنظيم فعالية إلكترونية عبر تطبيق (Zoom) لإطلاق الخطة الإقليمية للاستجابة للمهاجرين (MRP) من القرن الأفريقي إلى اليمن والجنوب الأفريقي للعام الجاري 2024.

وتعد الهجرة على طول 

ويعد طريق الهجرة الشرقي الرابط بين القرن الأفريقي واليمن، أحد أكثر طرق الهجرة ازدحاماً وتعقيداً وخطورة في العالم، وفي كل عام يشهد مرور آلاف المهاجرين الفارين من بلدانهم باتجاه دول الخليج بحثاً عن فرص عمل أفضل، كما أنه يمثل إحدى الأزمات الإنسانية المعرضة للإهمال والنسيان.

ومن المقرر أن تتضمن الفعالية استعراض لواقع الهجرة على طول الطريق الشرقي القادمة من دول القرن الأفريقي في ظل استمرار انعدام الأمن والصراع، والتدهور البيئي، والظروف المناخية القاسية، وحالات الطوارئ الصحية العامة، والدوافع الاجتماعية والاقتصادية، والعوامل الموسمية التقليدية، وما يواجهونه من أوضاع صعبة لدى وصولهم اليمن بسبب الأزمة الإنسانية الخانقة التي تعاني منها البلاد.

كما سيتم إطلاق نداء إنساني بشأن التمويل المطلوب لخطة الاستجابة الإقليمية لتمكين شركاء تنفيذها من تقديم الدعم الإنساني والحماية المنقذة للحياة وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية لعشرات الآلاف من المهاجرين على طول طريق الهجرة الشرقي.


التعليقات