اليمن: "الهلال القطري" يدعم مركز الكلى بزبيد بجهازي غسيل ونفقات التشغيل لمدة 9 أشهر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 18 فبراير, 2024 - 06:32 مساءً
اليمن:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر القطري (QRCS) عن تدشين مشروع دعم خدمات مركز الغسيل الكلوي في مديرية زبيد في محافظة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، بتكلفة أكثر من 100 ألف دولار لرفع طاقته الاستيعابية.
وقال الهلال القطري في بيان صحفي أصدره اليوم الأحد، إنه قام بتزويد مركز الغسيل الكلوي بزبيد بجهازي غسيل جديدين، مع توفير النفقات التشغيلية للمركز من مستلزمات طبية ومحروقات وحوافز شهرية للعاملين لمدة 9 أشهر، بتكلفة إجمالية تبلغ 135.158 ألف دولار.
وأضاف البيان أن هذا المشروع سيرفع الطاقة الاستيعابية للمركز من 672 إلى 832 جلسة غسيل كلى شهرياً، وبواقع جلستين أسبوعياً، لتلبية احتياجات مرضى الفشل الكلوي المترددين عليه من مديريات زبيد وحيس والجراحي وجبل راس والتحيتا وبيت الفقيه في الحديدة، أو الوافدين من المديريات المتاخمة التي تتبع محافظتي ذمار وريمة.
ويعد مركز الكلى في زبيد المرفق الحكومي الوحيد الذي يقدم الخدمات العلاجية المجانية لمرضى الفشل الكلوي في الجزء الجنوبي من محافظة الحديدة، ويوفر خدماته الطبية على فترتي عمل صباحية ومسائية، في ظل إمكانات متواضعة لا تزيد عن 14 وحدة غسيل، ومعظم من يترددون عليه هم من الضعفاء وكبار السن والمعاقين ومحدودي الدخل في المديريات المجاورة.


التعليقات