اليمن: "‏اللجنة الوطنية للتحقيق" تطلق تطبيقاً إلكترونياً لتلقي بلاغات الانتهاكات الحقوقية
يمن فيوتشر - متابعات الأحد, 18 فبراير, 2024 - 06:29 مساءً
اليمن:

أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة مخصصة لتلقي بلاغات الضحايا عن الانتهاكات الحقوقية التي يتعرضون لها.
وقالت اللجنة الوطنية إنها دشنت، اليوم الأحد، تطبيقاً إلكترونياً، من أجل "تسهيل آليات الإبلاغ الأولية للضحايا، وسرعة وصول اللجنة إلى الشكاوى المقدمة إليها والتعامل معها في الوقت المناسب، وتأمين الوصول السهل إلى خدماتها الإلكترونية".
وأضافت أن إطلاق هذه الخدمة يهدف إلى توسيع قنوات الإبلاغ عن الانتهاكات التي يتعرض لها الضحايا في كافة المحافظات اليمنية والجهات المرتكبة لها، وذلك في إطار "تنفيذ مهامها في الرصد والتوثيق والتحقيق لكافة الانتهاكات التي تصلها، ضماناً لإنصاف الضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب".
وأكدت اللجنة استمرارها في تلقي البلاغات والشكاوى على موقعها الالكتروني الرسمي والايميل المخصص للبلاغات، ومكتبها الرئيس في العاصمة المؤقته عدن ومكاتب فروعها في محافظتي تعز ومأرب.
ونوهت إلى أن تطبيقها الإلكتروني، والذي يحمل اسم (NCIAVHR)، أصبح متاحاً للتحميل على متجر "جوجل بلاي" لأجهزة الأندرويد، على الرابط أدناه، فيما سيكون متاحا خلال الفترة المقبلة على متجر "آبل" لأجهزة الآيفون.
*رابط تحميل التطبيق على Google Play:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.isprosoft.nciye


التعليقات