اليمن: تأثيرات التصعيد البحري على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في ندوة نقاشية غداً
يمن فيوتشر - السبت, 17 فبراير, 2024 - 10:44 صباحاً
اليمن: تأثيرات التصعيد البحري على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في ندوة نقاشية غداً

ينظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي (SEMC)، غداً، ندوة إلكترونية حول آثار وتداعيات أحداث التصعيد العسكري في البحر الأحمر وخليج عدن على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن.

وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سيعقد، الأحد 18 فبراير الجاري، ندوة نقاشية عبر تطبيق (zoom)، تتناول التصعيد العسكري في البحر الأحمر وخليج عدن بين جماعة الحوثيين من جهة والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من جهة ثانية، وانعكاساتها السلبية على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

وأضاف البلاغ أن مجموعة من الخبراء سيناقشون التداعيات السلبية لهذه الأحداث على اليمن من مختلف الجوانب، وأيضاً على القطاع الخاص اليمني، مع طرح آليات للتخفيف من آثارها لضمان استمرار تدفق السلع للسكان في البلاد التي تعاني واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وسيشارك في الندوة أحمد أبو بكر بازرعة؛ رئيس فريق الإصلاحات الاقتصادية، والأكاديمي والخبير الاقتصادي؛ د. يوسف سعيد، سعيد حرسي؛ نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، وعلي الحبشي؛ رئيس مجلس إدارة نادي رجال الأعمال في عدن، ومازن أمان؛ مستشار أول لمدير عام مجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه وعضو فريق الإصلاحات الاقتصادية.


التعليقات