اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفطية بريطانية ثانية في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - السبت, 17 فبراير, 2024 - 10:14 صباحاً
اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفطية بريطانية ثانية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثيين عن استهداف سفينة بريطانية أثناء عبورها البحر الأحمر، في عملية هي الثانية في غضون 72 ساعة، والثالثة في الستة الأيام الأخيرة.
وقال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين؛ يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس" اليوم السبت، إن القوات البحرية التابعة للجماعة "نفذت عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية (Pollux) في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".
وكرر سريع أن هذه العملية تأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".
وتوعد باستمرار وتوسيع العمليات التي تنفذها الجماعة ضد السفن، وقال: "لن نتردد في تنفيذِ وتوسيع عملياتنا العسكرية دفاعاً عن اليمن، وتأكيداً على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني".
وجدد سريع تأكيده على أن جماعته ستواصل عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية وشركة أمبري للأمن البحري البريطانيتين أعلنتا أمس الجمعة تعرض سفينة ترفع علم بنما لهجوم صاروخي في البحر الأحمر على بعد 72 ميلا بحريا شمال غربي ميناء المخا قبالة سواحل اليمن، أسفر عن أضرار طفيفة.
وتأتي هذه العملية بعد يومين فقط من إعلان الجماعة استهداف سفينة بريطانية أخرى (LYCAVITOS) أثناء إبحارها في خليج عدن، يوم الخميس الماضي، وعقب ستة أيام من استهداف سفينة ستار أيرس (Star Iris) الأمريكية، الاثنين الماضي.


التعليقات