اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 15 فبراير, 2024 - 09:17 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثيين عن استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، في عملية جديدة قالت إنها تأتي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وإسنادا للأشقاء الصامدين في قطاع غزة".
ووفق بيان للناطق العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، نشره على حسابه في منصة "إكس" اليوم الخميس، فإن "القوات البحرية استهدفت السفينة البريطانية (LYCAVITOS) أثناء إبحارها في خليج عدن، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وإسنادا للأشقاء الصامدين في قطاع غزة".
وأضاف الناطق العسكري للحوثيين أن عملية الاستهداف تمت بـ"صواريخ بحرية مناسبة أصابت السفينة بشكل مباشر".
وأشار سريع إلى أن جماعته بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات "ردا على العدوان الأمريكي البريطاني، وتأكيدا على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني، وضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن".
ودعا أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية جادة "نصرة للأشقاء في قطاع غزة ورفضا للإجرام الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا".
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) قد أعلنت في وقت سابق أنها تلقت تقريراً  عن وقوع انفجار بالقرب من سفينة على بعد 85 ميلاً بحرياً شرق مدينة عدن، جنوب اليمن، فيما قالت شركة أمبري للأمن البحري، إن السفينة تعرضت لأضرار طفيفة نتيجة إصابة أنبوب ديزل بشظية، ولم يتعرض طاقمها لأي إصابات.


التعليقات