المنامة: القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخ كروز للحوثيين قبل إطلاقه على السفن في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 05:17 مساءً
المنامة: القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخ كروز للحوثيين قبل إطلاقه على السفن في البحر الأحمر

أعلنت القوات الأمريكية أنها تمكنت من تدمير صاروخ مضاد للسفن تابع لجماعة الحوثيين، شمالي اليمن، قبيل إطلاقه باتجاه السفن في البحر الأحمر، في اشارة الى الغارات التي استهدفت امس مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة الساحلية.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إن قواتها نفذت بنجاح ضربة ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن (ASCM) تابع للحوثيين، كان معداً للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر، غرب اليمن.
وأضاف البيان أن هذه الضربة تم تنفيذها، أمس الثلاثاء، في حوالي الساعة 2:35 مساءً (بتوقيت اليمن)، عقب رصد الصاروخ في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، في شمال اليمن.
وأوضحت "سنتكوم" في بيانها، أن جماعة الحوثيين أطلقت أيضاً، صاروخ باليستي مضاد للسفن، أمس الثلاثاء، حوالي الساعة 9:20 مساءً (بتوقيت اليمن) باتجاه خليج عدن.
وأشارت إلى أن سفن البحرية الأمريكية تتبعت الصاروخ دون أن تتخذ أي إجراء ضده، حيث "أنه لم يكن من المتوقع أن يضرب الصاروخ بالقرب من أي سفن، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن في المنطقة".
وجددت القيادة المركزية الأمريكية التزامها بمواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها "حماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية"، وفق بيانها.


التعليقات