واشنطن: الولايات المتحدة تقول إن ضرباتها أضعفت قدرات الحوثيين بشكل كبير
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 12:56 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تقول إن ضرباتها أضعفت قدرات الحوثيين بشكل كبير

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن الغارات التي تشنها رفقة بريطانيا ضد مواقع جماعة الحوثيين في اليمن، والخاصة بإطلاق الصواريخ والمسيرات، تمكنت من إضعاف وتقليص قدرات الجماعة بشكل كبير لكنها لم تقضي عليها تماماً. 
وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)؛ سابرينا سينغ، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "لقد قمنا بالتأكيد بتعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين، وتقليص قدراتهم بشكل كبير، وليس القضاء عليها تماماً، من الواضح أنهم مازالوا يمتلكون ترسانة كبيرة".
ورداً على سؤال حول ما إذا كانت جماعة الحوثيين لا تزال تحصل على إمدادات الأسلحة من إيران، خلال الفترة اللاحقة لبدء هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، أوضحت المسؤولة الأمريكية بالقول: "جميعنا نعلم أن إيران تدعم الحوثيين وبقية الجماعات الأخرى الموالية لها في المنطقة، وأفترض أن الدعم لا يزال مستمرا".
وأشارت سينغ إلى أن سفينة الاستخبارات الإيرانية، التي تقول الولايات المتحدة إنها تساعد الحوثيين على تحديد مواقع السفن المستهدفة، لا تزال في جيبوتي ولم تغادر البحر الأحمر.
وأوضحت نائبة المتحدث باسم "البنتاغون"، أن هجمات الحوثيين "لا تعرض للخطر حياة البحارة الأبرياء فحسب، بل تعرض للخطر الإمدادات الغذائية التي تشتد الحاجة إليها أو أي شيء تحمله هذه السفن التجارية. إنهم يعرضون للخطر الإمدادات المتجهة إلى بلدان أخرى، وبالأمس فقط، شنوا هجوماً على سفينة كانت تحمل، على ما أعتقد، ذرةً إلى إيران".
يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، كشفت في وقت سابق، عن الخسائر العسكرية التي تعرض لها الحوثيون، مشيرة إلى أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.


التعليقات