نيويورك: مفوضية شؤون اللاجئين بحاجة إلى 100 مليون دولار لتمويل المساعدات النقدية في اليمن خلال العام 2024
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الأحد, 11 فبراير, 2024 - 11:47 مساءً
نيويورك: مفوضية شؤون اللاجئين بحاجة إلى 100 مليون دولار لتمويل المساعدات النقدية في اليمن خلال العام 2024

كشف تقرير للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أنها بحاجة إلى 100 مليون دولار لتمويل المساعدات النقدية المقدمة للنازحين واللاجئين في اليمن خلال العام 2024.
وجاء في التقرير الأممي أن عدد النازحين اليمنيين داخلياً بلغ حوالى أربعة ملايين ونصف المليون نازح، يضاف إليهم نحو 70 ألف لاجئ،  مشيرا إلى أن هؤلاء يفتقرون إلى الخدمات الأساسية ومقومات العيش والحماية.
وأضاف تقرير المفوضية أن أغلبية المستفيدين من خدماتها يفضلون الحصول على الدعم نقداً (كلياً أو جزئيا)، إذ يمكنهم من الحصول على السلع والخدمات من الأسواق المحلية، بما يعنيه ذلك من سرعة وفاعلية الدعم، وتعزيز الاقتصاد الوطني، مضيفا أن إجمالي المساعدات النقدية التي قدمتها المفوضية خلال العام 2023 تجاوز 32 مليون دولار، في حين أن المفوضية بحاجة إلى 100 مليون دولار لتمويل مساعداتها النقدية في اليمن خلال العام 2024.
وأشار التقرير إلى أن الأوضاع التي يعانيها النازحون واللاجئون تدفعهم غالبا إلى تقليص وجبات الطعام، والتسرب من المدارس، وتزويج الفتيات القاصرات، والدفع بالأطفال إلى سوق العمل، وغير ذلك من طرق التكيف السلبي مع هذه الأوضاع الصعبة.


التعليقات