جنيف: مركز صنعاء ينظم الثلاثاء فعالية نقاشية حول تداعيات التصعيد في البحر الأحمر على السلام في اليمن
يمن فيوتشر - السبت, 10 فبراير, 2024 - 07:47 مساءً
جنيف: مركز صنعاء ينظم الثلاثاء فعالية نقاشية حول تداعيات التصعيد في البحر الأحمر على السلام في اليمن

ينظم مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية (SanaaCenter)، الأسبوع الجاري، فعالية نقاشية بشأن التأثيرات الناجمة عن التصعيد العسكري الأخير في البحر الأحمر بين جماعة الحوثيين من جهة، والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من جهة ثانية، وتداعياته على جهود السلام في اليمن.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سينظم، بالشراكة مع كلية الحقوق بجامعة كولومبيا الأمريكية، ومركز جنيف للسياسة الأمنية، يوم الثلاثاء القادم في جنيف، طاولة مستديرة لمناقشة تداعيات التصعيد الأخير في البحر الأحمر وانعكاساته على عملية السلام في اليمن.
وأضاف البلاغ، أن هذه الفعالية تأتي كجزء من التزام المركز بتعزيز مناقشة مستنيرة حول تداعيات التوترات الأخيرة في البحر الأحمر والتي أدت إلى تعطيل الاستقرار الإقليمي وسلاسل التوريد التي تربط اليمن بالاقتصاد العالمي.
وأوضح المركز أن الفعالية تهدف إلى إيجاد فهم متعمق للديناميكيات المعقدة للحرب الأهلية المستمرة في اليمن، والتجارة البحرية الدولية، والجغرافيا السياسية في الشرق الأوسط لدى صناع القرار السياسي وبناة السلام الذين يسعون إلى الاستجابة والتعامل مع هذه التطورات الجديدة.
وسيشارك في الفعالية، كل من ياسمين الإرياني؛ المدير التنفيذي المشارك لإنتاج المعرفة في مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، وسارة بخاري، مديرة برامج اليمن في مركز الحوار الإنساني، وأحمد عليبة، كبير مسؤولي البرامج في منظمة السلام السويسري، برنامج الوساطة، فيما سيشرف عليها بول دزياتكويك، مدير الوساطة ودعم السلام في مركز جنيف للسياسة الأمنية.


التعليقات