طوكيو: اليابان تقدم 32 مليون دولار لمساعدة المهاجرين والنازحين في مناطق الأزمات والصراعات بما فيها اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 09 فبراير, 2024 - 06:15 مساءً
طوكيو: اليابان تقدم 32 مليون دولار لمساعدة المهاجرين والنازحين في مناطق الأزمات والصراعات بما فيها اليمن

أعلنت الحكومة اليابانية عن تقديم مبلغ أكثر من 30 مليون دولار لمساعدة المهاجرين والنازحين والعائدين والمجتمعات المتضررة من الأزمات والصراعات وتغير المناخ خلال العام الجاري 2024، في 24 بلداً حول العالم؛ بينها اليمن.
وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في بيان صحفي أصدرته اليوم الجمعة: "صرفت حكومة اليابان مبلغ 32 مليون دولار لدعم مجموعة واسعة من العمليات الإنسانية للمنظمة في مساعدة المهاجرين والنازحين والعائدين والمجتمعات المتضررة من الأزمات والصراعات وتغير المناخ في 24 دولة، خلال العام الجاري 2024".
وأضاف البيان أن هذه المساهمة التي تدعم نداء التمويل الذي أطلقته المنظمة لعام 2024، سيمكنها من تقديم المساعدة للأشخاص الضعفاء المتضررين من الصراعات والتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى مساعدة الحكومات على الاستجابة بشكل أفضل لحالات الطوارئ في البلدان المستهدفة.
وأشارت المنظمة إلى أن أكثر من نصف المساهمة اليابانية ستخصص لدعم المجتمعات المتضررة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، تشاد، كوت ديفوار، جيبوتي، كينيا، مالي، موريتانيا، موزمبيق، النيجر، السودان)، وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (اليمن، مصر، العراق، ليبيا)، وفي آسيا (ميانمار، والفلبين، وسريلانكا، وتايلاند، وتيمور الشرقية)، فيما كان أكبر مخصص لدولة واحدة من نصيب أوكرانيا بقيمة 6.5 مليون دولار.
وأكدت مديرة منظمة الهجرة الدولية؛ إيمي أيوب، أن هذا التمويل الجديد "سيحدث فرقاً حقيقياً في حياة الناس في جميع أنحاء العالم، خاصة أولئك المتأثرين بالصراعات والكوارث المرتبطة بالمناخ، ونحن ممتنون لليابان لدعمها المستمر".


التعليقات