اليمن: زعيم الحوثيين يتوعد برفع حدة التصعيد في البحر الاحمر إذا لم يتوقف الهجوم على غزة
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 10:53 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يتوعد برفع حدة التصعيد في البحر الاحمر إذا لم يتوقف الهجوم على غزة

توعد زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي يوم الثلاثاء برفع حدة التصعيد في البحر الاحمر إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.
وقال الحوثي في كلمة مسجلة بان على اسرائيل وحلفائها في امريكا وبريطانيا الذين وصفهم ب "ثلاثي الشر"، وقف عدوانهم "الهمجي والوحشي على غزة وأن يكفوا عن حصارهم للشعب الفلسطيني الذين يمنعون عنه المعونة والدواء وإلا سوف نسعى إلى التصعيد أكثر وأكثر".
واكد ان الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع عسكرية للجماعة المصنفة امريكيا منظمة إرهابية "لن تؤثر على موقفنا او تحد من قدراتنا وعملياتنا... ولن تكسر إرادة شعبنا"، حد قوله.
واتهم الحوثي الولايات المتحدة بتمويه حركتها في البحر الاحمر، من خلال رفع علم "مارشال"على بعض سفنها، مشيرا إلى أن جماعته مستمرة في التعبئة العسكرية العامة.
وقال إن فعالية هجمات جماعته المدعومة من إيران، قادت أمريكا وبريطانيا إلى حرب في اليمن، مضيفا أن البحر الأحمر ومضيق باب المندب اصبحا في مستوى عال من الفعالية والضغط على من وصفهم ب "الأعداء".
ومنذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني، شنت الجماعة المتحالفة مع إيران سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيرة على سفن تجارية وعسكرية لاظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وتعطل هجمات الحوثيين التجارة البحرية في أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، إذ حولت شركات شحن مسار سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح كي تتجنب المرور في قناة السويس.


التعليقات