واشنطن: الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالعمل مع شركائها الإقليميين لوقف هجمات الحوثيين وتهدئة التوتر في المنطقة
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 11:21 صباحاً
واشنطن: الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالعمل مع شركائها الإقليميين لوقف هجمات الحوثيين وتهدئة التوتر في المنطقة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بالعمل مع شركائها الإقليميين من أجل وقف هجمات الحوثيين على ممرات الملاحة الدولية، وتهدئة التوترات ومنع انتشار الصراع في المنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه وزير الدفاع الأمريكي؛ لويد جيه. أوستن الثالث، مع نظيره السعودي؛ خالد بن سلمان، بحثا فيه الشراكة الدفاعية بين الدولتين، والرد الأمريكي على الهجمات التي تعرضت لها قواته ومصالحه في المنطقة.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، فإن أوستن أكد على التزام بلاده بالعمل مع الشركاء الإقليميين، بما في ذلك السعودية، لتهدئة التوترات في المنطقة.

وأضاف البيان أن الوزيرين ناقشا العمل العسكري الأمريكي ضد الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران في العراق وسوريا رداً على الهجوم في الأردن الذي أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، بالإضافة إلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أهداف الحوثيين في اليمن.

وتناول أوستن وبن سلمان في الاتصال الهاتفي، الجهود المشتركة بشأن التصدي للتهديدات المستمرة للجماعات المسلحة المدعومة من إيران للقوات الأمريكية في العراق وسوريا، وأيضاً الهجمات المستمرة التي تنفذها جماعة الحوثيين ضد السفن التجارية والحربية في البحر الأحمر وخليج عدن، وتأثيراتها السلبية على التجارة الدولية والأمن والاستقرار في المنطقة.


التعليقات