المنامة: القوات الأمريكية تدمر صاروخ كروز مضاد للسفن قبل إطلاقه من مناطق الحوثيين
يمن فيوتشر - الأحد, 04 فبراير, 2024 - 10:03 صباحاً
المنامة: القوات الأمريكية تدمر صاروخ كروز مضاد للسفن قبل إطلاقه من مناطق الحوثيين

أعلنت القوات الأمريكية عن تدمير صاروخ مضاد للسفن في مناطق جماعة الحوثيين، شمال اليمن، قبل إطلاقه باتجاه السفن في البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات قليلة من تنفيذ واشنطن ولندن ضربات مشتركة وواسعة ضد أهداف للجماعة في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي، إن قواتها نفذت، الساعة الرابعة فجر اليوم الأحد (بتوقيت اليمن)، ضربة ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز مضاد للسفن تابع للحوثيين كان معداً للإطلاق وموّجه ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان أن الصاروخ الذي تم تدميره كان "يمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية الموجودة في المنطقة، وسيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وتأتي هذه العملية بعد ساعات قليلة من تنفيذ القوات الأمريكية وحلفاؤها ضربات مشتركة وواسعة ضد 36 هدفاً لجماعة الحوثيين في 13 موقعاً في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران في اليمن، وشملت العديد من مرافق التخزين تحت الأرض، والقيادة والسيطرة، وأنظمة الصواريخ، ومواقع تخزين وعمليات الطائرات بدون طيار، والرادارات، والمروحيات.

وأشارت "سنتكوم" إلى أن هذه الضربات تهدف إلى إضعاف قدرات الحوثيين في مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على السفن الأمريكية والبريطانية وكذلك الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

وكانت القوات الأمريكية قد دمرت مساء أمس السبت، 6 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين، كانت جاهزة لإطلاقها ضد السفن الحربية والتجارية المتواجدة في البحر الأحمر.


التعليقات