اليمن: "الهجرة الدولية" تنشئ مركز إنساني في تعز لتوسيع نطاق المساعدات وتلبية الاحتياجات العاجلة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 01 فبراير, 2024 - 09:25 مساءً
اليمن:

أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) إنشاء  مركز إنساني في تعز، جنوب غرب اليمن، بهدف توسيع نطاق المساعدات وتلبية الاحتياجات العاجلة للمجتمعات الضعيفة في المحافظة.
وقالت المنظمة في بيان صحفي، أصدرته اليوم الخميس، إنها أنشأت مركزاً إنسانياً في تعز، بالتنسيق مع السلطات المحلية وبدعم من صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF)، لتوسيع نطاق تقديم الخدمات الأساسية ودعم المجتمعات الضعيفة في المحافظة.
وأضاف البيان أن المركز سيكون بمثابة قاعدة تشغيلية آمنة للشركاء في المجال الإنساني، لتسهيل جهودهم في تلبية الاحتياجات العاجلة وتعزيز القدرة على الصمود في تعز، و"ستقوم منظمة الهجرة بالنظر في آلية تقاسم التكاليف بين الشركاء الذين يستخدمون المركز، ولضمان استدامة هذا التدخل، وتوفير بيئة مستقرة لهذه المنصة التشغيلية المهمة".
وأشار القائم بأعمال رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن؛ مات هوبر، إلى أن "إنشاء المركز في تعز يُمَثِّل علامة فارقة في التزامنا بدعم المجتمعات الضعيفة في البلاد، فهذه المبادرة تعمل على تعزيز الوصول إلى الخدمات الحيوية، وتؤكد على الجهود المتظافرة نحو التنمية المستدامة وبناء القدرة على الصمود في المنطقة".
وأوضح البيان أن المنظمة، ومنذ أكثر من ثلاث سنوات، تواصل تقديم الخدمات الأساسية لحوالي 10 آلاف شخص من النازحين في 13 موقعاً في المحافظة، إضافة إلى إشراك 200 امرأة في التدريب أثناء العمل وأنشطة محو الأمية، ضمن مبادرة تمكين المرأة في ثمانية مواقع تديرها، كما شارك 170 شاباً في البرامج الرياضية في 10 مواقع.
وكشفت "الهجرة الدولية"، في بيانها، أنها تواصل العمل للحد من الفيضانات وتحسينات البنية التحتية في 12 موقعاً لتعزيز القدرة على الصمود، ومن ضمنها مشاريع إعادة تأهيل المدارس التي تعزز التعايش بين النازحين والمجتمعات المستضيفة، وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي والنظافة في خمس مديريات بالمحافظة، ما ساهم بتحسين وصول أكثر من 120 ألف مستفيد إلى هذه الخدمات.


التعليقات