عمّان: إطلاق منصة إلكترونية لتنظيم وتسهيل إجراءات علاج المرضى اليمنيين في الأردن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 01 فبراير, 2024 - 08:22 مساءً
عمّان: إطلاق منصة إلكترونية لتنظيم وتسهيل إجراءات علاج المرضى اليمنيين في الأردن

أعلنت سفارة اليمن في الأردن، عن إطلاق منصة إلكترونية، لتنظيم وتسهيل الإجراءات الخاصة بسفر المرضى اليمنيين في المملكة الأردنية.
وقالت السفارة في بلاغ على حسابها في منصة "إكس"، إنها أطلقت رسمياً، اليوم الخميس، منصة (gateway-y.com‎)، كنافذة رسمية وحيدة لاستصدار التقارير الطبية من المستشفيات الأردنية، واللازمة لاستكمال إجراءات سفر المرضى اليمنيين الراغبين بالعلاج في الأردن.
وأضافت أن هذه المنصة تأتي في إطار "تنظيم وتسهيل الإجراءات، وحماية المواطنين من مظاهر الاستغلال، وأساليب التزوير، وبالتعاون والتنسيق بين الجهات الرسمية المختصة في كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشميّة".
ونوهت السفارة إلى أنه يمكن لأي شخص يرغب بالحصول على الخدمة المجانية التي توفرها المنصة بالدخول عبر الرابط (gateway-y.com‎)، واتباع التعليمات الواردة فيها، كما يمكن الحصول على الخدمة لدى مكاتب خدمات الطيران والسياحة والسفر المنتشرة في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.
وأكدت أنه لن يتم اعتماد أي تقارير طبية غير صادرة عبر المنصّة وتحمل رمز الـ QR الخاص بها، حيث "سيتم التدقيق إلكترونياً حول صحة وسلامة التقارير الطبية للمرضى المسافرين في المطارات والموانئ اليمنية، ولن يُسمح لأي من المسافرين بالمغادرة والصعود على الطائرة ما لم يكن حاصلاً على التقرير الطبي الأردني الصادر عبر المنصّة".


التعليقات