اليمن: جماعة الحوثي تزعم بانها تلقت تهديدا امريكيا باعادة تحريك جبهات القتال في البلاد
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 30 يناير, 2024 - 11:23 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تزعم بانها تلقت تهديدا امريكيا باعادة تحريك جبهات القتال في البلاد

قال القيادي البارز في جماعة الحوثيين محمد الحوثي بان سلطنة عمان نقلت الى جماعته رسائل تهديد امريكية ردا على هجماتها في البحر الاحمر، زاعما ان احداها كان التلويح بفتح المعارك وتحريك جبهات القتال مع خصومهم في التحالف الحكومي، والتي تشهد حالة من التهدئة النسبية غير المعلنة منذ انتهاء الهدنة الانسانية في اكتوبر 2022م.
 وكتب الحوثي في تغريدة على حسابه في منصة "اكس" ان فتح المعارك وتحريك الجبهات هي إحدى التهديدات الأمريكية التي تم إيصالها كرسالة امريكية عبر عمان".
وحذر القيادي الحوثي من ان مصير أي مغامرة اوحماقة بتنفيذ التهديد الامريكي الفشل والخسران
ولن يثنيه اي تحرك للاعداء عن مهمته لنصرة غزة، حد زعمه.
وتأتي هذه المزاعم بالتزامن مع تقارير اعلامية عن دفع جماعة الحوثي بتعزيزات عسكرية ضخمة خلال الايام الاخيرة باتجاه محافظتي مأرب وشبوة شرقي البلاد، استعدادا على ما يبدو لاستئناف هجماتها المتعثرة للسيطرة على المحافظتين النفطيتين. 
وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة الحوثي باستغلال التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني للتعبئة العسكرية باتجاه محافظات جنوبي وشرق البلاد. 
وقال وزير الاعلام اليمني ان
"التصعيد الواسع لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، في جبهات تعز، شبوة، الجوف، صعدة، خلال 48 ساعة الماضية، في ظل عمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والاسلحة والذخائر في مختلف الجبهات، يؤكد استثمارها التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد القتالي وقصف المدن والقرى وقتل اليمنيين".
واكد الارياني ان المجتمع الدولي والامم المتحدة، مطالبين بتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، والشروع في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وادراجهم في قوائم الإرهاب الدولية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية.
 وفي وقت سابق هذا الاسبوع قلل الرئيس رشاد العليمي من جدوى الضربات الامريكية في وضع حد لهجمات الحوثيين على خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر.  
ودعا العليمي لشراكة دولية مع الحكومة للقضاء على قدرات الحوثيين.
وقال الرئيس اليمني للصحفيين إن الحل لا بد أن يأتي بالشراكة مع الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على موانئ الحديدة الاستراتيجية المطل على البحر الأحمر، التي تتخدها جماعة الحوثي المدعومة من ايران منصة لشن هجماتها على السفن التجارية، ومنفذ لتهريب السلاح من حلفائها في طهران.


التعليقات