اليمن: اللجنة الوطنية للمرأة تستأنف نشاطها في تعزيز القدرات النسوية المتعلقة ببناء السلام
يمن فيوتشر - الأحد, 28 يناير, 2024 - 11:39 مساءً
اليمن: اللجنة الوطنية للمرأة تستأنف نشاطها في تعزيز القدرات النسوية المتعلقة ببناء السلام

 

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة، في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة، الورشة التدريبية الثالثة لـ25 مشاركة من مختلف الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب والمكونات السياسية، وذلك ضمن نشاطها لتعزيز قدرات النساء في دمج مبادئ الٲمن البشري في ٲنشطة المرٲة والسلام والٲمن.

وتنظم الورشة، التي انطلقت اليوم وتستمر خمسة أيام، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة باليمن.

وأشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة شفيقة سعيد، في كلمة لها، إلى أهمية تدريب المرأة لتكتسب المزيد من الخبرات والمعرفة التي تمكنها من إثبات وجودها في مجال بناء السلام، مؤكدة أن النساء أكثر قدرة على الحوار وقبول الآخر وصناعة السلام.

وأعربت عن تطلع اللجنة إلى تنظيم المزيد من الورش التدريبية للنساء في مختلف المحافظات، تعزيزا لقدرات أكبر شريحة نسوية ممكنة، وكذا تعزيزا للامركزية. 

من جانبها، أكدت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن، دينا زوربا، في كلمة ألقتها نيابة عنها الصحافية وداد البدوي، أهمية تأهيل الكوادر النسوية في مختلف الدوائر، بما يحسن أداءهن لمهامهن في مختلف القطاعات.

وبدورها أوضحت مدير عام التنمية باللجنة - منسقة المشروع، أنسام حيدرة، أن هذه الورشة تأتي ضمن أربع ورش تنفذها اللجنة لتدريب 100 امرأة حول عملية بناء السلام والقانون الدولي الإنساني.


التعليقات