اليمن: "يونيسف" تعيد تأهيل مشروعي شبكة مياه ومعالجة صرف صحي لفائدة 200 ألف شخص في البيضاء وذمار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 27 يناير, 2024 - 10:27 صباحاً
اليمن:

تقوم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) بإعادة تأهيل شبكة للمياه ومحطة لمعالجة ‎مياه الصرف الصحي لفائدة أكثر من مائتي ألف شخص في محافظتي البيضاء وذمار، الواقعتين تحت سيطرة جماعة الحوثيين، وسط اليمن، بتمويل قطري.
وقالت المنظمة في حسابها على منصة "إكس"، إنها تواصل العمل في مشروعين لإعادة تأهيل محطة معالجة ‎مياه الصرف الصحي في مدينة ‎ذمار، وشبكة ‎المياه في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، لفائدة أكثر من 216 ألف شخص في المحافظتين، بتمويل من صندوق قطر للتنمية (Qatar_Fund).
وأشارت إلى أنها ‏تقوم حالياً بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة ‎ذمار، والذي سيعزز من كفاءة المعالجة وسيقلل من تسرب مياه ‎الصرف الصحي إلى السطح، و"سيستفيد من المشروع أكثر من 126 ألف شخص في المدينة".
كما تقوم "يونيسف" بإعادة تأهيل شبكة المياه في مدينة رداع بالبيضاء، والذي يتمثل في توريد وتركيب نظام طاقة شمسية بقدرة إجمالية 462 كيلو وات لتشغيل 8 آبار، و3 أنظمة ضخ، وإنشاء مبنى التحكم الذي يحتوي على غرفة الإنفرترات وغرفة التحكم وغرفة المراقبة، بالإضافة إلى أعمال البناء والتأهيل لبعض غرف الآبار، وبما يتيح "حصول حوالي 90 ألف من سكان المدينة على مياه الشرب الآمنة وبأقل التكاليف".


التعليقات