اليمن: الأمم المتحدة تؤكد أهمية دعم اللجنة الوطنية لخدمة قضايا المرأة وتحسين وضعها
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 06:44 مساءً
اليمن: الأمم المتحدة تؤكد أهمية دعم اللجنة الوطنية لخدمة قضايا المرأة وتحسين وضعها

أكدت الأمم المتحدة أهمية دعم اللجنة الوطنية للمرأة حتى تتمكن من القيام بدورها في الاهتمام بالمرأة اليمنية والعمل على تحسين أوضاعها في مختلف المجالات.
جاء ذلك، خلال لقاء جمع اليوم الأربعاء في عدن، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة؛ شفيقة سعيد وأعضاء اللجنة مع الممثلة المقيمة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن؛ دينا زوربا.
وقالت اللجنة الوطنية في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إن زوربا أكدت خلال اللقاء، أهمية دعم اللجنة "كونها الآلية الرسمية المعنية بقضايا المرأة على المستوى الحكومي، بالإضافة إلى أهمية العمل مع المجتمع المدني والجهات المعنية".
من جهتها، أوضحت شفيقة سعيد أن الشراكة المستمرة والفعالة بين اللجنة وهيئة الأمم المتحدة تمثل عنصراً مهماً وضرورياً من أجل تنفيذ الأنشطة التي تساهم في تحسين وضع النساء، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها اللجنة بسبب الوضع الاستثنائي وعدم الاستقرار الذي تمر به البلاد.
وناقش الاجتماع وضع إدارات المرأة في مختلف الوزارات والمحافظات، وأوجه التعاون المشترك بين اللجنة والهيئة الأممية في كل ما يخدم قضايا المرأة اليمنية، بالإضافة إلى مقترحات الأنشطة التي تسعى لتنفيذها وآلية تفعيل السياسات وتقييم احتياجات النساء في اليمن.


التعليقات