عمّان: الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية بكلفة 20 مليون دولار
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 09:07 مساءً
عمّان: الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية بكلفة 20 مليون دولار

 

عقدت الحكومة اليمنية المعترف بها مباحثات مع البنك الدولي بشأن مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية الحضرية المعرضة للكوارث المناخية، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 20 مليون دولار.

وناقش وزير المياه والبيئة؛ توفيق الشرجبي، مع القائم بأعمال المدير القطري للبنك الدولي في اليمن؛ تاتيانا بيير، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمّان، المقترح المقدم من البنك لإعادة تأهيل البنية التحتية الحضرية الخضراء المعرضة للكوارث المناخية بكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون دولار.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر المياه في اليمن، على ضرورة استمرار التنسيق بينهما لضمان تعزيز التكامل مع خطة التكيف الوطنية والبرامج المختلفة المتعلقة بتخفيف مخاطر الفيضانات وبرامج الحفاظ على مصادر المياه.

وأشار الشرجبي إلى أن تقرير التحديات الناتجة عن التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة، والذي جرى استعراضه في المؤتمر، يمثل أداة تشخيصية أساسية، ومن شأنه المساعدة على تحديد الأولويات التي يجب التركيز عليها للتخفيف من آثار أزمة المناخ، وتعزيز قدرة البلاد على التكيف والصمود وتحقيق التنمية في مختلف القطاعات.

من جهتها، أكدت بيير، استمرار دعم البنك الدولي لقطاع المياه والبيئة في اليمن ومساعدته في تجاوز التحديات التي فرضتها التغيرات المناخية المتسارعة.

 


التعليقات