لندن: بريطانيا تعلن مشاركتها بأربع طائرات "تايفون" وتوجيه ضربات بـ"قنابل دقيقة" لموقعين عسكريين قرب مطار صنعاء
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 12:00 مساءً
لندن: بريطانيا تعلن مشاركتها بأربع طائرات

أعلنت القوات البريطانية أنها شاركت في الضربة الأخيرة لمواقع الحوثيين في اليمن بأربع طائرات "تايفون"، وتوجيه ضربات بقنابل دقيقة التوجيه لموقعين عسكريين في العاصمة صنعاء. 
وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان صحفي، إن 4 طائرات (تايفون إف.جي.آر4 إس) تابعة لسلاح الجو الملكي مدعومة باثنتين من ناقلات (فويدجر) انضمت إلى القوات الأمريكية في توجيه ضربة مدروسة ضد مواقع الحوثيين في اليمن.
وأضاف البيان أن "الطائرات البريطانية استخدمت قنابل بيفواي 4 (Paveway IV) دقيقة التوجيه لضرب أهداف متعددة في موقعين عسكريين بالقرب من مطار صنعاء.
وأشارت الوزارة إلى أن المواقع المستهدفة، جرى استخدامها من قبل الحوثيين لمواصلة الهجمات ضد الشحن الدولي في البحر الأحمر، و"تأتي هذه الضربة في أعقاب عمليتنا الأولى في 11 يناير، وما لحقها من غارات أمريكية، بهدف تقليل قدرة الحوثيين على شن مثل هذه الهجمات ضد ممرات الملاحة في المنطقة".
وأكد البيان أن الضربات الأخيرة جاءت بعد تخطيط ودراسة صارمين لتقليل المخاطر على المدنيين، وقال: "تماشياً مع الممارسات القياسية في المملكة المتحدة، تم تطبيق تحليل صارم للغاية في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر لوقوع إصابات في صفوف المدنيين، وكما هو الحال مع الضربات السابقة، قصفت طائراتنا ليلاً للتخفيف من أي مخاطر من هذا القبيل".


التعليقات