اليمن: هجمات أمريكية بريطانية جديدة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 01:34 صباحاً
اليمن: هجمات أمريكية بريطانية جديدة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

شنت القوات الأمريكية والبريطانية، فجر الثلاثاء، هجوما منسقا للمرة الثانية على مواقع لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة المدعومة من إيران.
وقالت مصادر حوثية وأخرى محلية إن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومنطقة صرف، ومعسكر الحفا ومنطقة السبعين، شمالي وجنوبي العاصمة صنعاء.
 كما استهدف الهجوم الجديد مواقع للحوثيين في منطقتي البرح والجند بمحافظة تعز، ومديرية رداع بالبيضاء ومواقع في محافظتي حجة والحديدة.
وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استخدمتا في الهجوم الجديد صواريخ توماهوك التي تطلقها السفن الحربية والغواصات والطائرات المقاتلة لتدمير مواقع تخزين ومنصات إطلاق الصواريخ الحوثية، حسب "أسوشيتد برس".
وكانت جماعة الحوثي أعلنت، الاثنين، على لسان ناطقها العسكري، يحيى سريع، أنها استهدفت سفينة شحن عسكري أمريكية في خليج عدن؛ غير أن قيادة الأسطول الخامس الأمريكي نفت ذلك وقالت إن بيان الناطق العسكري للجماعة عارٍ من الصحة.
وفي السياق، قالت شبكة (CNN) الإخبارية الأمريكية إن  
الولايات المتحدة تبدأ عملية جديدة ضد جماعة الحوثي، أطلقت عليها اسم "بوسيدون آرتشر"، موضحة أن التسمية تشير إلى نهج أكثر تنظيما ورسمية وربما طويل الأجل.


التعليقات