روما: إيطاليا تقول إن مشاركتها في مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر "دفاعية"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 22 يناير, 2024 - 09:24 مساءً
روما: إيطاليا تقول إن مشاركتها في مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر

أعلنت الحكومة الإيطالية أن مشاركتها في المهمة الأوروبية المرتقبة في البحر الأحمر لحماية طرق الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين، هي "دفاعية"، ولن تهاجم أهدافاً للجماعة في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، عن رئيسة الوزراء؛ جيورجيا ميلوني، اليوم الاثنين، إن "مهمة إيطاليا المزمعة في البحر الأحمر مع فرنسا وألمانيا ودول أخرى لحماية الشحن من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والمتمركزين في اليمن، هي مهمة دفاعية في المقام الأول".
وأضافت ميلوني لصحيفة "كوارتا ريبوبليكا"، أن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر "تتعلق بشكل أساسي بالسياسة الدفاعية، ولا تتطلب ضوءاً أخضراً من البرلمان، على عكس المهمة الأمريكية التي كانت تشترط موافقة برلمانية"، وذلك في إشارة إلى الأسباب التي منعت إيطاليا من المشاركة في عملية "حارس الازدهار".
وأشارت رئيسة الحكومة الإيطالية إلى أن استمرار تهديد الحوثيين لحركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، أمر "لا يمكننا القبول به"، حيث "تمر من هناك خمسة عشر بالمئة من التجارة العالمية، ومنع مرور المنتجات يعني ارتفاعا غير متناسب في الأسعار".
وأكدت ميلوني أن إيطاليا دائماً ما تدعم الدفاع عن حرية الملاحة،، وقالت "نحن نفعل ذلك في إطار لوائحنا، إيطاليا موجودة، وتتحمل المسؤولية".


التعليقات