اليمن: جماعة الحوثي تعلن استهدف سفينة شحن عسكرية امريكية في خليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 22 يناير, 2024 - 08:40 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تعلن استهدف سفينة شحن عسكرية امريكية في خليج عدن

اعلنت جماعة الحوثي اليوم الاثنين عن استهداف سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن، في احدث سلسلة من هجماتها على خطوط الملاحة الدولية، على الرغم من الضربات التي قادتها الولايات المتحدة على اهداف واسعة للجماعة من اجل الحد من قدراتها على شن اعتداءات من هذا النوع.
وقالت الجماعة على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع ان "قواتها البحرية نفّذت عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية (أوشن جاز) في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة".
واكدت الجماعة الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى اسرائيل "حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".
كما توعدت الجماعة بالاستمرار في الرد على أيّ اعتداء أمريكي أو بريطاني وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد في البحرين الأحمر والعربي.
اضافت" الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادمٌ لا محالة وأي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".
وفي أقل من أسبوع، شن الجيش الأمريكي أربع مرات ضربات في اليمن على مواقع عسكرية للحوثيين المدعومين من إيران، آخرها استهدف فجر الخميس صواريخ كانت معدة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية. وشاركت القوات البريطانية في الضربات الأولى فقط فجر الجمعة الماضية.
ويأتي ذلك ردا على عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون في الأسابيع الماضية على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، أو متجهة إليها، دعما لقطاع غزة، حيث تدور حرب بين حركة حماس والدول العبرية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وأكد الحوثيون في بيانهم أن "الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد أو عقاب".
وأعادت الولايات المتحدة إدراج المتمردين اليمنيين على لائحتها للكيانات "الإرهابية"، بسبب استمرارهم في مهاجمة السفن.


التعليقات