اليمن: الممثلة المقيمة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تسلم أوراق اعتمادها للخارجية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 22 يناير, 2024 - 06:25 مساءً
اليمن: الممثلة المقيمة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تسلم أوراق اعتمادها للخارجية

تسلمت وزارة الخارجية في الحكومة المعترف بها دولياً، أوراق اعتماد ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن.
وقالت وزارة الخارجية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن المستشار جمال عوض، تسلم اليوم الاثنين، بعدن، أوراق اعتماد الممثلة المقيمة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة لدى اليمن؛ دينا زوربا.
وأشاد مستشار وزير الخارجية، بالتعاون المثمر بين الحكومة والهيئة الأممية بما يخدم قضايا المرأة وتطوير وتنمية دورها في المجتمع، وتمكينها السياسي والاقتصادي والمشاركة الفاعلة في قضايا المجتمع.
وأكد عوض حرص الحكومة على تمكين المرأة ومشاركتها في الحياة العامة وصناعة السلام والأمن والاستقرار والتنمية ومستقبل البلاد.
من جهتها، أكدت زوربا أهمية تنسيق الجهود المشتركة بين الجانبين من أجل خدمة قضايا المرأة وإشراكها في الحياة العامة، وتنفيذ تدخلات قابلة للاستدامة تلبي احتياجاتها.
ووفق موقع المنظمة الدولية، فإن زوربا كانت قد أنشأت في عام 2014 وجوداً لهيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة في اليمن، حيث قادت مشاركة الهيئة في السلام والأمن والعمل الإنساني في البلاد.
وتعد زوربا حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والإدارة الدولية ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد، وسبق أن عملت في العديد من المناصب العليا كممثلة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق واليمن، وكذلك صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة اليونسكو.


التعليقات