اليمن: مرصد الحريات الإعلامية يناقش غداً وضع الصحفي السدوي المعتقل لدى الحوثيين
يمن فيوتشر - الإثنين, 22 يناير, 2024 - 10:29 صباحاً
اليمن: مرصد الحريات الإعلامية يناقش غداً وضع الصحفي السدوي المعتقل لدى الحوثيين

ينظم مرصد الحريات الإعلامية، غداً، ندوة إلكترونية لمناقشة الوضع الذي يعيشه الصحفي نبيل السداوي، داخل معتقله لدى جماعة الحوثيين منذ أكثر من 8 سنوات، رغم انتهاء فترة محكوميته.

وقال المرصد في بلاغ صحفي، إنه سينظم الثلاثاء 23 يناير الجاري، ندوة رقمية على تطبيق (ZOOM)، الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، يناقش خلالها مع عدد من المختصين "الواقع المأساوي الذي يعيشه الصحفي نبيل السداوي في المعتقل" لدى جماعة الحوثيين منذ 21 سبتمبر 2015.

وأضاف البلاغ أن الندوة ستقدم شهادات ووثائق مختلفة لأشخاص رافقوا الصحفي في المعتقل، إلى جانب استعراض محامي الصحفي لسير المحاكمة والتي تخالف بشكل كبير للقوانين والمعاهدات المحلية والدولية، وأيضا آليات حماية ومناصرة قضايا الصحفيين.

وسيتحدث خلال الندوة المحامي عبدالمجيد صبرة، عن سير التحقيقات وجلسات المحاكمة في قضية الصحفي السداوي، كما سيقدم عبدالمجيد المراري؛ المحامي المتخصص في القانون الدولي، ومدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة (افدي)، سيقدم ورقة عمل حول آليات حماية ومناصرة قضايا الصحفيين، وأهمية تفعيلها لحماية العاملين في المجال الإعلامي في اليمن، فيما سيدير الجلسة عصام بلغيث.


التعليقات