واشنطن: شبكة دولية تتوقع تزايد حدة انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحوثيين خلال الأشهر المقبلة
يمن فيوتشر - الإثنين, 22 يناير, 2024 - 09:53 صباحاً
واشنطن: شبكة دولية تتوقع تزايد حدة انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحوثيين خلال الأشهر المقبلة

كشفت شبكة دولية أن أزمة انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين ستشهد المزيد من التدهور خلال الأشهر القليلة القادمة، مع توقف توزيع المساعدات الغذائية فيها.
وقالت شبكة الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET) في أحدث تقرير لها: "أوقف برنامج الغذاء العالمي جميع المساعدات الغذائية العامة في مناطق شمال اليمن، والخاضعة لسيطرة الحوثيين (SBA)، اعتباراً من ديسمبر 2023، وتبعاً لذلك ستتدهور حالة الأمن الغذائي فيها خلال الأشهر من فبراير إلى مايو 2024".
وأضاف التقرير أنه في فترة الأربعة الأشهر القادمة، من المتوقع أن يتدهور الأمن الغذائي في مناطق الحوثيين إلى مستوى المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC 4)، حيث ستواجه أسرة واحدة على الأقل من بين كل خمس أسر فجوات شديدة في استهلاك الغذاء تؤدي إلى سوء تغذية حاد شديد أو زيادة في الوفيات.
وأشارت الشبكة الدولية إلى أن ملايين الأسر في المناطق الريفية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة لن تتمكن من تعويض فقدان المساعدة من مصادر الغذاء والدخل الأخرى، مما يؤدي إلى اتساع فجوات استهلاك الغذاء والتكيف الشديد مع النقص الحاصل في الغذاء، غير أن هذا التدهور لن يحدث بشكل فوري "بل بشكل تدريجي على مستوى سكان هذه المناطق".


التعليقات