اليمن: زعيم الحوثيين يؤكد عدم اكتراث جماعته بالتصنيف الامريكي ويتوعد باستمرار الهجمات في البحر الاحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 18 يناير, 2024 - 06:11 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يؤكد عدم اكتراث جماعته بالتصنيف الامريكي ويتوعد باستمرار الهجمات في البحر الاحمر

شن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي اليوم الخميس هجوما حادا على الولايات المتحدة التي قال بأنها ذات "تاريخ اجرامي اسود"، غداة اعلان واشنطن اعادة تصنيف جماعته "منظمة ارهابية دولية" وتنفيذ جولة اخرى من الضربات الامريكية في اليمن للحد من قدرات الجماعة المدعومة من ايران على تهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر.
ووصف زعيم الحوثيين في خطاب متلفز التصنيف الامريكي لجماعته على لائحة المنظمات الارهابية الدولية ب" المضحك"..متوعدا بالرد على ذلك بتصنيف امريكيا وبريطانيا "في قائمة الدول الحامية والراعية والداعمة للإرهاب الصهيوني"، حد تعبيره.
وزعم بان الولايات المتحدة هي منبع "الإجرام والإرهاب والطغيان"، ولا تمتلك الآلية لأن تصنف الاخرين.
 واكد عدم اكتراث جماعته بالاعتداءات والتصنيفات الأمريكية، قائلا انه "ليس لها أي أهمية".
 وتوعد بالاستمرار في استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل وشن الهجمات الصاروخية داخل العمق الاسرائيلي "حتى ينتهي العدوان والحصار على غزة".
واعتبر الحوثي الضربات الامريكية البريطانية الاخيرة "عدوانا وانتهاكا مباشر لسيادة اليمن واعتداءا مباشرا على الشعب اليمني"، لكنه اكد ان هذا "العدوان" لن يؤثر على "القدرات العسكرية" لجماعته، بقدر ما سيسهم اكثر واكثر في تطويرها، حد قوله.
اضاف" لو يعرف الأمريكي اختلاف نوعية السلاح الذي استهدفت به سفينة الأمس فسيتيقن أن مواصلة عدوانه سيزيد من تطوير قدراتنا العسكرية".
 وحذر دول العالم من التورط في العدوان الامريكي والبريطاني، داعيا في الوقت ذاته البلدان والشعوب العربية الى تفعيل ما اسماه "سلاح المقاطعة الاقتصادية والدبلوماسية"، باعتبارها مواقف "عملية فاعلة".
كما دعا الى استمرار الخروج في مختلف البلدان بتظاهرات ضاغطة لمناصرة الشعب الفلسطيني.
واعرب عن امله في تحرك الجاليات اليمنية في الخارج، اضافة الى الخروج المليوني الحاشد في صنعاء والمدن الاخرى لنصرة فلسطين وتشييع عناصر الجماعة الذين سقطوا بالضربات الامريكية البريطانية الاخيرة.


التعليقات