اليمن: 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف معسكرا للحوثيين بمحافظة البيضاء وسط البلاد
يمن فيوتشر - شينخوا: الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 12:46 صباحاً
اليمن: 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف معسكرا للحوثيين بمحافظة البيضاء وسط البلاد

قالت مصادر يمنية، مساء الثلاثاء، إن ثلاث غارات جوية للطيران الأمريكي البريطاني استهدفت معسكرا للحوثيين في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء 276 كيلومترا جنوب شرق صنعاء.
وذكر  ياسر جحلان، المعين من قبل الحوثيين مديرا عاما لمديرية مكيراس، في تصريح لوكالة أنباء "شينخوا"، إن طيرانا حربيا أمريكيا- بريطانياً استهدف الثلاثاء بثلاث غارات جوية مديرية مكيراس.
وأشار المسؤول المحلي في جماعة الحوثي إلى أن القصف لم يخلف أي خسائر.
وفي السياق ذاته، قال لـ"شينخوا" مصدر أمني، فضل عدم ذكر هويته، إن قصفا جويا استهدف مقر معسكر اللواء 52 مدرع الواقع في محيط مدينة مكيراس مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته.
وأكد المصدر الأمني أن المعسكر المستهدف يعد أكبر معسكرات الجماعة في الجهة الجنوبية الشرقية من محافظة البيضاء ويقع في مديرية مكيراس والتي ترتبط بحدود إدارية مع محافظة أبين جنوبي اليمن، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وقال لـ"شينخوا" أحد سكان مديرية مكيراس عبر الهاتف إن انفجارات عنيفة سمع دويها بشكل كبير في مدينة مكيراس مركز المديرية عقب تحليق طيران في سماء المنطقة.
وتخضع مديرية مكيراس في البيضاء لسيطرة جماعة الحوثي منذ تشرين الأول/أكتوبر من عام 2014.
وخلال يومي الجمعة والسبت الماضيين شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا سلسلة ضربات على أهداف في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، ردا على هجمات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر نفذها الحوثيون.


التعليقات