اليمن: "مركز صنعاء" يناقش غداً تداعيات صراع البحر الأحمر على اليمن والمنطقة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 09:50 مساءً
اليمن:

ينظم مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، غداً، فعالية افتراضية لمناقشة التداعيات الناجمة عن التصعيد العسكري الأخير، بين جماعة الحوثيين والتحالف بقيادة الولايات المتحدة، على الأوضاع في اليمن والمنطقة.
وقال المركز، في بلاغ صحفي، إنه سيقيم ندوة إلكترونية عبر تطبيق (ZOOM)، تحت عنوان ‏"تداعيات الصراع في ‎البحر الأحمر على اليمن والمنطقة"، وذلك يوم غدٍ الأربعاء، بين الساعة 6 و7:30 مساءً (بتوقيت اليمن).
وأضاف البلاغ أن عدداً من الخبراء سيناقشون خلال الندوة تداعيات التصعيد العسكري الأخير جراء مواصلة الحوثيين هجماتهم ضد السفن التجارية وتهديد ممرات الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي، والرد الأمريكي والبريطاني على هذه الهجمات، الأمر الذي ينذر بزيادة التصعيد، ما سيزيد من حدة وخطورة التداعيات على اليمن والمنطقة في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية.
وسيشارك في الندوة كل من عبدالغني الإرياني؛ باحث أول في مركز صنعاء للدراسات، وتيمور خان؛ رئيس العمليات الإقليمية لمنطقة الخليج في مركز (كار) المعني بدراسة ظاهرة التسلح في النزاعات، والسفير أندبرهان ولد جيورجيس؛ دبلوماسي إريتري وخبير مستقل في شؤون الحوكمة والديمقراطية وحل النزاعات والدبلوماسية الوقائية، ومصطفى نصر؛ رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، فيما ستدير الندوة ميساء شجاع الدين؛ الباحثة الأولى في المركز. 

يمكنكم الانضمام للندوة من خلال التسجيل على الرابط:http://sanaa-center.zoom.us/webinar/regist


التعليقات