بروكسل: الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بـ7 ملايين يورو لعلاج سوء التغذية في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 07:38 مساءً
بروكسل: الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بـ7 ملايين يورو لعلاج سوء التغذية في اليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي (EU) عن تقديم منحة جديدة بقيمة أكثر من 7.5 مليون دولار لدعم الخدمات التغذوية وعلاج سوء التغذية للفئات الأكثر تضرراً من أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP) في بيان صحفي، أصدره اليوم الثلاثاء، إنه تلقى منحة أوروبية بقيمة 7 ملايين يورو (7.63 مليون دولار)، لدعم استمرارها في تلبية الاحتياجات والخدمات التغذوية الحرجة للفئات الأكثر ضعفاً من الأطفال والحوامل والمرضعات في اليمن.
وأضاف البيان أن هذه المساهمة الكبيرة المقدمة من خلال مكتب الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (ECHO) التابع للاتحاد الأوروبي، "ستؤثر بشكل مباشر على حياة مئات الآلاف من اليمنيين، وستمكن البرنامج من مواصلة تقديم الخدمات المنقذة للحياة بشكل فعال، وتلبية الاحتياجات الحرجة في جميع أنحاء البلاد".
وعبر ممثل برنامج الغذاء العالمي ومديره القطري في اليمن؛ ريتشارد راجان، عن تقديره لهذه المنحة الجديدة، وقال: "نحن ممتنون للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، وهو أمر بالغ الأهمية في جهودنا لمكافحة أزمة سوء التغذية الحادة في البلاد".
من جهتها، أكدت رئيسة مكتب المساعدات الأوروبية في اليمن؛ هيذر بلاكويل، التزام الاتحاد الأوروبي بمواصلة دعم اليمنيين الأكثر ضعفاً من خلال شركائه في المجال الإنساني، والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في البلاد التي لاتزال تمثل إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إثارة للقلق في العالم.
وأشار البيان إلى أن اليمن يواجه أزمة حادة في سوء التغذية وهو الأعلى على مستوى العالم، خاصة بين النساء والأطفال، بالإضافة إلى انتشار انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع، "فإن 1.3 مليون امرأة حامل ومرضعة، و2.2 مليون طفل دون سن الخامسة في حاجة ماسة إلى العلاج، كما أن ما يقرب من ثلث الأسر تفتقر إلى المواد الأساسية".


التعليقات