لندن: أصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني يحذرون من مخاطر التدخل العسكري المباشر ضد الحوثيين على فرص احلال السلام في البلاد
يمن فيوتشر - خاص الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 01:39 مساءً
لندن: أصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني يحذرون من مخاطر التدخل العسكري  المباشر ضد الحوثيين على فرص احلال السلام في البلاد

[ ارشيفية ]

نددت مجموعة أصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني بالقصف الجوي الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا الاسبوع الماضي ضد أهداف داخل اليمن، ردا على هجمات الحوثيين على السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر. 
 وقالت المجموعة في بيان صدر اليوم ان التدخل العسكري المباشر في اليمن،  لن يؤدي إلا الى مزيد من زعزعة الأمن الملاحي في البحر الأحمر، والاستقرار في المنطقة ككل.
 واكدت مجموعة أصدقاء اليمن، داخل الحزب المنقسم بشأن الضربات التي طالت اهدافا واسعة للحوثيين" أن الحلول الديبلوماسية، والتعاون مع المجتمع الدولي، وإيقاف الحرب في غزة، هو الطريق الصحيح لإحلال السلام في اليمن والمنطقة العربية. 
وحذر اصدقاء اليمن من ان التدخل العسكري المباشر بهذا الشكل، وفي هذا التوقيت، سيكون له تبعات سلبية على جهود إحلال السلام في اليمن الذي عانى سنوات طويلة من الحرب التي خلفت أسوء أزمة إنسانية في العالم.
وشدد البيان على أهمية تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والدعوة إلى توقف أي عمليات ضد أي سفينة تجارية تمر فيه، لكنه رأى في المقابل أن التدخل العسكري المباشر في اليمن سيفاقم من مخاطر زعزعة الأمن البحري في المنطقة، وسيبرر للكثير من أعمال العنف، خاصة إذا ما تم ربط هذا التدخل بالدعم غير المنصف الذي تقدمه الحكومتين الأمريكية والبريطانية لإسرائيل في حربها على غزة.
ودعت مجموعة أصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني حكومة المملكة المتحدة بشكل عاجل إلى إعادة النظر في موقفها، والتأكيد على الحاجة إلى حلول دبلوماسية، وجهود تعاونية مع المجتمع الدولي.
اضافت " أن هدفنا جميعاً ينبغي أن يصب في تخفيف معاناة الشعب اليمني والمساهمة بنشاط في إحلال السلام الدائم في اليمن وفي المنطقة، بما في ذلك إيقاف الحرب على قطاع غزة".


التعليقات