برلين: ألمانيا تعتزم إرسال فرقاطة حربية إلى البحر الأحمر مطلع فبراير القادم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 13 يناير, 2024 - 08:42 مساءً
برلين: ألمانيا تعتزم إرسال فرقاطة حربية إلى البحر الأحمر مطلع فبراير القادم

تعتزم الحكومة الألمانية إرسال فرقاطة حربية إلى البحر الأحمر، للمشاركة في اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة التي تطلقها جماعة الحوثيين على ممرات الشحن الدولي.
وأفادت صحيفة "دي فليت" الألمانية، أن الحكومة عازمة على المشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي المرتقبة، والهادفة حماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين، من خلال إرسال الفرقاطة "غيسن"، والتي من المقرر أن تنطلق نحو المنطقة في الأول من فبراير القادم.
وأضافت الصحيفة أن الفرقاطة "غيسن" من طراز (F-124)، تمتلك نظام استطلاع راداري قادر على اكتشاف ألف هدف في وقت واحد، ومجهزة بصواريخ مضادة للطائرات، كما أنها قادرة على حمل طائرات هليكوبتر هجومية على متنها، وكانت قد شاركت مؤخراً في مناورات لحلف شمال الأطلسي (الناتو) التي استمرت لستة أشهر في بحر الشمال والقطب الشمالي ضمن تدريبات مشتركة لردع روسيا.
وأشارت إلى أنه من المقرر أن يصدر الاتحاد الأوروبي قراراً يتضمن إطلاق عملية بحرية جديدة تهدف لحماية حركة الشحن الدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده في 19 فبراير القادم.
وأوضحت الصحيفة أنه من المرجح أن يتم نشر مهمة المراقبة البحرية الأوروبية "أجينور" المختصة بتأمين مضيق هرمز، في البحر الأحمر كجزء من مهمة مستقلة للاتحاد الأوروبي تم توسيعها لتشمل خليج عدن لمواجهة هجمات الحوثيين البحرية المستمرة.


التعليقات