اليمن: الانتقالي الجنوبي يدعو رئيس الحكومة العودة الى عدن ويطلب تفاعلا مع تعديلات القرار 2216
يمن فيوتشر - الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 12:40 صباحاً
اليمن: الانتقالي الجنوبي يدعو رئيس الحكومة العودة الى عدن ويطلب تفاعلا مع تعديلات القرار 2216

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي مجددا اليوم السبت، رئيس الحكومة، معين عبدالملك الى سرعة عودته لمدينة عدن، "لتلبية مطالب المواطنين، والإيفاء بوعود الحكومة، وإيقاف عملية الانهيار الاقتصادي وتدهور الخدمات والعملة الوطنية"، وفق بلاغ.
جاءت الدعوة خلال اجتماع برئاسة عيدروس الزبيدي، الذي اكد "اهمية تقييم أداء حكومة المناصفة منذ وصولها وحتى الآن، والضغط بإتجاه توضيح أسباب تعثرها في الإيفاء بإلتزاماتها المعلنة، عملًا بنهج الشفافية والمصارحة التي تجسد حقيقة ما يجري وانعكاسات ذلك على إتفاق الرياض".
في سياق اخر، شدد المجلس الانتقالي على أهمية تفاعل مكوناته مع الحراك الدولي بشأن تطورات الازمة اليمنية، وتوظيفها "لمصلحة الجنوب وقضيته" وخصوصا "اعادة النظر ببعض المرجعيات وخاصة القرار 2216، والتحضيرات الجارية لإجراء التعديلات المناسبة عليه خلال اجتماعات مجلس الأمن الدولي خلال الأيام القادمة".
وقال البلاغ ان هيئة رئاسة الانتقالي استمعت، إلى ايضاحات من محافظ عدن احمد لملس حول الشحنة الاولى من المنحة السعودية النفطية، التي وصلت ميناء الزيت خلال الساعات الماضية، مثمنة الجهود التي بذلها رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي "لمعالجة الاختناقات القائمة في مجال المشتقات النفطية".
تحدث لملس في الاجتماع بوصفه محافظا للمدينة وامينا عاما للمجلس، بحضور وزراء الانتقالي الجنوبي في "حكومة المناصفة"، والقادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين، في مقدمتهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة، ومستشار، ومديرا أمن عدن، و لحج.


التعليقات