نيويورك: مجلس الأمن يناقش مساء اليوم الضربات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 12 يناير, 2024 - 09:11 مساءً
نيويورك: مجلس الأمن يناقش مساء اليوم الضربات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن

يعقد مجلس الأمن الدولي (UNSC) مساء اليوم جلسة لمناقشة الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أهداف للحوثيين في شمال البلاد، بطلب من روسيا. 
وقالت بعثة فرنسا الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتي تترأس مجلس الأمن لشهر يناير الجاري، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، إنه "من المقرر أن يعقد مجلس الأمن بعد ظهر اليوم جلسات حول الوضع في الشرق الأوسط، ثم بشأن اليمن".
وبحسب، برنامج العمل الشهري، فإن مجلس الأمن سيعقد في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن)، جلسة لمناقشة "الأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية"، ستعقبها جلسة أخرى بشأن الضربات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.
وأضافت أن الجلسة ستناقش الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في العاصمة صنعاء وأربع مدن أخرى رداً على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بناء على طلب من روسيا.
وكانت روسيا قد دانت، اليوم الجمعة، الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على الحوثيين، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية؛ ماريا زاخاروفا: "نعتقد أن مقامرة ما يسمى بقوات التحالف في اليمن تشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن العالميين، وندعو المجتمع الدولي إلى إدانة الهجوم".
وأعلنت زاخاروفا أن بلادها طالبت بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن، لمناقشة هذه الضربات "غير القانونية، والتي نفذتها مجموعة دول دون تفويض أممي".


التعليقات