نيويورك: بريطانيا تقول إنها لن تقف مكتوفة اليدين أمام تهديدات الحوثيين لحركة الملاحة الدولية في المنطقة
يمن فيوتشر - الخميس, 11 يناير, 2024 - 11:33 صباحاً
نيويورك: بريطانيا تقول إنها لن تقف مكتوفة اليدين أمام تهديدات الحوثيين لحركة الملاحة الدولية في المنطقة

 

جددت بريطانيا تحذيراتها لجماعة الحوثيين من مغبة الاستمرار في استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وتهديد خطوط الملاحة الدولية في المنطقة، ولن تتردد في اتخاذ ما يلزم لردع هذه الهجمات.

وقالت ممثلة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة؛ باربرا وودوارد، خلال جلسة مجلس الأمن، أمس الأربعاء: "لن نقف مكتوفي الأيدي ونسمح للحوثيين بتهديد السفن المدنية واحتجاز إمدادات الغذاء والطاقة العالمية كرهائن".

وأضافت وودوارد، أن بريطانيا، ومن منطلق التزامها بضمان حرية الملاحة والتجارة في البحر الأحمر، "لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات لردع تهديدات جماعة الحوثيين، إذا لزم الأمر، كما قال وزير الدفاع في وقت سابق".

وأكدت الممثلة البريطانية، أن تصويت بلادها لصالح قرار مجلس الأمن المقدم من الولايات المتحدة واليابان والذي يدين هجمات الحوثيين ويطالب بوقفها فوراً، "يأتي في إطار استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية الممكنة لردع هذه الهجمات".

وعبرت وودوارد عن إدانة بلادها، وبأشد العبارات، الهجمات غير القانونية وغير المبررة لجماعة الحوثيين على السفن التجارية المارة في البحر الأحمر، والتي قالت إنها "تهدد بارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة، وهو ما من شأنه أن يلحق حتما الضرر الأشد بالسكان الأشد فقرا في العالم، حيث يمر عبر هذا الطريق البحري 15% من إجمالي التجارة العالمية المنقولة بحراً".

 


التعليقات