نيويورك: مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 12:08 مساءً
نيويورك: مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية

أفادت مصادر إعلامية أن مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيصوت اليوم على مشروع قرار يدين هجمات جماعة الحوثيين ضد السفن التجارية وتهديداتها بعرقلة حركة الملاحة في ممرات الشحن الدولية في المنطقة.
وقالت قناة "الجزيرة" القطرية، في سلسلة تغريدات على حسابها في منصة "إكس"، إن مجلس الأمن سيصوت اليوم الأربعاء، على مشروع قرار لإدانة الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.
وأضافت أن المشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية يطالب الحوثيين بالوقف الفوري لجميع الهجمات التي تعرقل التجارة العالمية.
كما يتضمن مشروع القرار الحث على ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد في البحر الأحمر، نظراً للتأثيرات الاقتصادية والإنسانية الخطيرة على اليمن أولاً وعلى المجتمع الدولي بشكل عام.
وأوضحت "الجزيرة" أن مشروع القرار الأمريكي يتضمن أيضاً الإشارة إلى حق الدول الأعضاء في المنظمة الدولية في الدفاع عن سفنها من الهجمات الحوثية.
ويأتي مشروع القرار بعد عدة تحذيرات وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها في عملية "حارس الازدهار" للدفاع عن سلامة وأمن الشحن التجاري عبر البحر الأحمر، والتي حتى الآن لم تجد أي صدى لها  لدى جماعة الحوثيين المستمرة في تنفيذ الهجمات ضد السفن التجارية، وكان أخرها مساء أمس الثلاثاء، حيث شنت الجماعة هجوماً "معقداً" بثمانية عشر طائرة مسيرة وصاروخي كروز وآخر باليستي باتجاه ممرات الشحن الدولي في جنوب البحر الأحمر، غير أن القوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة في المنطقة تمكنت من إسقاطها.


التعليقات