اليمن: الحوثي يقلل من قدرة أمريكا على مواجهة جماعته في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 02 يناير, 2024 - 01:03 مساءً
اليمن: الحوثي يقلل من قدرة أمريكا على مواجهة جماعته في البحر الأحمر

قلل محمد علي الحوثي من قدرة القوات الأمريكية في البحر الأحمر على مواجهة قوات الجماعة المدعومة من إيران، ومن قدرة واشنطن على تشكيل تحالف ضدهم.
وقال عضو "المجلس السياسي الأعلى"- السلطة التنفيذية العليا للجماعة الحوثية: "أمريكا لم تستطع أن تعمل شيئاً اليوم، وهي أعجز من أن تتواجد في تحالف آخر، وكلما ازدادت السفن الحربية في البحر الأحمر كانت صيداً سهلاً لقواتنا المسلحة ولصواريخنا وطائراتنا وزوارقنا الحربية ولكل ما نستطيع أن نصل إليه. لدينا ترسانة جيدة، والسفن والبارجات الأمريكية معروف بأنها صُنِعت في غير هذا العصر".
ودعا الحوثي في مقابلة مع التلفزيون الهولندي (NOS) ، مملكة هولندا إلى عدم الانجرار إلى معركة أمريكية في البحر البحر الأحمر، قائلا: "إذا كان الهولنديون يريدون أن يعملوا من أجل تأمين الملاحة الدولية وعدم اشتعال الحروب فعليهم أن يتجهوا للضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها وفك الحصار عن مليونين ومائة ألف إنسان داخل غزة،  مسلمين ومسيحيين".
 وجدد التأكيد على  أن الجماعة الحوثية لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية وتلك التي لها علاقة بموانئ إسرائيل، مطالبا بإيقاف جرائم الإبادة والعدوان على أبناء غزة والشعب الفلسطيني وفك الحصار عنهم، باعتبارها مطالب إنسانية بحتة.


التعليقات