نيويورك: فرنسا تقدم مساء الغد برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يناير 2024
يمن فيوتشر - الإثنين, 01 يناير, 2024 - 10:49 صباحاً
نيويورك: فرنسا تقدم مساء الغد برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يناير 2024

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيقدم، مساء الغد، برنامج عمل المجلس لشهر ديسمبر الجاري، متضمناً الاجتماع الدوري بشأن اليمن.

ووفق موقع الأمم المتحدة، فإن مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة؛ نيكولاس دي ريفيرا، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر يناير 2024، سيعقد غداً الثلاثاء، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن)، مؤتمراً صحفياً في غرفة الاجتماعات الصحفية بمقر المنظمة، يقدم فيه إحاطة حول برنامج العمل المؤقت للمجلس للشهر الجاري.

كما سيقدم المندوب الفرنسي، في نفس اليوم أيضاً، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في المجلس حول أعماله لهذا الشهر، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت نيويورك (الحادية عشرة ليلاً بتوقيت اليمن)، في في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وقالت بعثة فرنسا لدى الأمم المتحدة في بيان لها، إنها "ستعطي، خلال فترة رئاستها، أولوية خاصة للملفات المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط وأوكرانيا وفي غرب أفريقيا والساحل. كما ستراقب عمليات تجديد ولايات عمليات حفظ السلام مع اقتراب نهايتها".

ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل الاجتماعات الدورية بشأن اليمن والسودان وسوريا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.


التعليقات