أنقرة: الحكومة اليمنية تكثف جهودها لمعرفة مصير أحد طلابها الدارسين في تركيا
يمن فيوتشر - السبت, 30 ديسمبر, 2023 - 10:46 صباحاً
أنقرة: الحكومة اليمنية تكثف جهودها لمعرفة مصير أحد طلابها الدارسين في تركيا

كثفت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جهودها وتحركاتها لدى السلطات التركية من أجل معرفة مصير أحد رعاياها الدارسين في مدينة سكاريا، الواقعة شمال غرب تركيا.
وقالت سفارة اليمن في أنقرة، إن السفير محمد صالح طُريق، توجه أمس الجمعة، إلى ولاية سكاريا التركية، وبحث مع رئيس بلدية سرديفان بالولاية؛ يوسف علمدار، مستجدات البحث عن الطالب اليمني المفقود سليمان علي محمد علي قاسم.
وأضافت أن السفير حث المسؤول التركي على متابعة قضية اختفاء الطالب اليمني منذ أيام، وتوجيه الأجهزة الأمنية بمضاعفة العمل من أجل العثور عليه في أسرع وقت، وكشف ملابسات اختفائه.
من جهته، أكد رئيس بلدية سرديفان أن قضية اختفاء الطالب اليمني في مدينة سكاريا تحظى باهتمام بالغ من قبل سلطات المدينة، وأن الجهات الأمنية تتابع القضية عن كثب، وتسعى للكشف عن مصير الطالب وظروف اختفائه.
‏وكان السفير طُريق وقبل التوجه إلى مدينة سكاريا، أبلغ وزارة الخارجية التركية والجهات الأمنية في أنقرة بفقدان الطالب اليمني، وأهمية معرفة ملابسات الحادثة والعثور عليه.
كما التقى طُريق، وبشكل منفصل، قيادة اتحاد الطلاب اليمنيين بولاية سكاريا وعدد من زملاء المفقود، وشكرهم على الاهتمام بزميلهم، مبدياً "اهتمام السفارة بالقضية واستمرارها في متابعة الموضوع حتى العثور على الطالب المفقود وعودته سالما".
يذكر أن الطالب اليمني سليمان قاسم، الذي يدرس في السنة الرابعة في قسم إدارة الأعمال بجامعة سكاريا، كان قد اختفى يوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري، بالقرب من منزله، ولا يزال مفقوداً حتى الآن.


كلمات مفتاحية:

الطلاب اليمنيين تركيا
التعليقات