الرياض: توقيع اتفاقيتين لتوفير الرعاية الصحية والمياه لأكثر من 36 ألف شخص في صعدة وحجة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 27 ديسمبر, 2023 - 09:55 مساءً
الرياض: توقيع اتفاقيتين لتوفير الرعاية الصحية والمياه لأكثر من 36 ألف شخص في صعدة وحجة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) عن تنفيذ مشاريع لتوفير الرعاية الصحية والمياه لأكثر من 36 ألف شخص من النازحين والمجتمعات المضيفة في عدد من مديريات محافظتي صعدة وحجة، شمال وغرب اليمن.
وقال المركز في بيان صحفي، إنه وقع، الثلاثاء، بمقره في العاصمة السعودية الرياض، اتفاقيتي تعاون مشترك مع مؤسستين للمجتمع المدني في اليمن، لتوفير الرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب لعدد 36,504 شخص في محافظتي حجة وصعدة.
وأضاف البيان أن الاتفاقية الأولى تتمثل في تشغيل منظومة العيادات الطبية المتنقلة لفائدة 31,732 شخص في مناطق وعلان وعبس والغرزة والدير بمحافظة حجة.
وتهدف الاتفاقية إلى "الحفاظ على حياة النازحين والمجتمعات المضيفة من خلال نهج متكامل لتطوير الرعاية الصحية، إلى جانب تهيئة العيادات المتنقلة وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ، والتخلص من النفايات الطبية والحفاظ على البيئة".
أما الاتفاقية الثانية فتتضمن توفير الرعاية الصحية الأولية والمياه الصالحة للشرب لعدد 4,772 شخص من النازحين المجتمعات المضيف في مديرية رازح بمحافظة صعدة، بهدف الحفاظ على حياة النازحين والمجتمعات المضيفة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، وتأمين الخدمات الصحية الطارئة في المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها في المحافظة.
وبموجب الاتفاقية سيتم تشغيل العيادات الطبية المتنقلة، وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية، والتخلص من النفايات الطبية والحفاظ على البيئة، إضافة إلى توفير المياه بكميات كافية للنازحين، وتوزيع أوعية حفظ المياه على الأسر المستفيدة.
من ناحية ثانية، قام مركز الملك سلمان بتوزيع 2,539 سلة غذائية على 17,773 شخص في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين في اليمن للعام 2023.


التعليقات